مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا




 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيلfacebook

شاطر | 
 

 و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:50 pm

ان شاء الله هقول مثل و نقول القصه بتاعته او ازاي اتقال
من الامثال العربي الفصيح و منها العامي



جنت على اهلها براقش
كان لقوم كلبه تدعى براقش وذات ليلة جاء أعداء لهم يبحثون عنهم في الظلام فلم يهتدوا اليهم فيئسوا وهمّوا بالرجوع فلما أحست بهم الكلبه نبحت عليهم فعرفوا من نباحها مكان القوم فهاجموهم وقضوا عليهم وعلى كلبتهم فقيل جنت على اهلها براقش.

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 10:29 pm


" وعند جهينة الخبر اليقين "
جهينة اسم خمّار اجتمع عنده رجلان فشربا حتى تعتعهما السكر ثم تقاتلا فقام شخص ثالث يصلح بينهما فقتله احدهما ... اشتكى اهل القتيل الى الحاكم فقال لهم : عليكم بجهينة فإن عنده الخبر اليقين . وجهينة يهودي من اهل تيماء .
ويروى المثل ايضا كما يلي : خرج الحصين الغطفاني وبرفقته رجل من بني جهينة اسمه الاخنس بن كعب ، وفيما هما مستمران في مسيرهما شاهدا رجلا من بني لخم(لخمي) يتناول طعامه فدعاهما فلبّيا الدعوة واكلا وشربا . وذهب الاخنس لقضاء حاجة وعندما عاد وجد اللخمي مضرّجا بدمائه فقال للحصين : لماذا قتلته بعد ان تناولنا طعامه ؟ أهكذا نكافىء اللخمي ؟ فأجابه لقد خرجنا لمثل هذا .. فارتاب الاخنس بالحصين وخشي ان يقتله فقال له بعد ان شاهد طيرا : ماذا تقول في هذا العقاب ؟ فأجابه : واين تراها ؟ فقال له : انها فوق رأسينا . فرفع الحصين رأسه الى السماء وفي الحال وضع الاخنس بادرة سيفه في نحر الحصين وقال : انا الزاجر الناحر وتركه ، فمرّ بقوم من قيس فسمع امرأة تسأل عنه وتقول : انا صخرة ابنة الحصين ، فتابع سيره وهو يقول :
تسائل عن ابيها كل ركب ........وعند جهينة الخبر اليقين

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 11:17 pm

شكرا ليكي اوي يا ساره و انا شايف انه فعلا احسن اننا نحط كل الامثال دي في موضوع واحد مع بعضيهم هتبقى متهيئلي فعلا اجمد
شكرا ليكي كتير و اتمنى تجيبيلنا امثال من اللي احنا كلنا عرفينها و بنستخدمها Wink

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الجمعة سبتمبر 25, 2009 5:09 am

حاضر ان شاء الله
ومفيش مانع يعنى نعرف حاجات جديده Very Happy

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الجمعة سبتمبر 25, 2009 5:10 am


" الحديث ذو شجون " و " سبق السيف العذل "
قائل هذين المثلين ضبّة بن أد المضري
و كان له ولد يدعى سعيد و الذي قتله الحارث بن كعب حيث كان سعيد يبحث عن إبل ابيه التي هربت ليلا .. وكان سعيد هذا يرتدي بردان (رداءان) فسأله الحارث إياهما فأبى ان يعطيه اياهما فقتله واخذهما .
ولما كان موسم الحج استعد ضبّة لتأدية فريضة الحج . فلما وصل الى عكاظ لقي بها الحارث قاتل ابنه ولم يكن يعرفه ، ولكنه رأى عليه بردي (ردائي) ابنه سعيد فعرفهما وقال له : ما هذان البرادان اخبرني عنهما فقد اعجبني منظرهما ؟ فقال له : لقيت غلاما وهما عليه فسألته اياهما فرفض اعطائي اياهما فقتلته واخذتهما .
فقال ضبّة : أبسيفك هذا قتلته ؟ قال : نعم . فقال له : ألا تريني سيفك فإني اظنه صارما ؟ فأعطاه سيفه . فلما اخذه هزّه وقال : إن الحديث ذو شجون... فصار قوله مثلا ، ثم ضرب الحارث قاتل ولده سعيد بسيفه فقتله . فقيل له : يا ضبّة .. أتقتل في الشهر الحرام ؟ فقال : سبق السيف العذل
ثم اتخذت ايضا مثلا

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الجمعة سبتمبر 25, 2009 7:11 pm

ثاااانكس ليكي ساره و في انتظار المزيد

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   السبت سبتمبر 26, 2009 3:01 pm

العفو وشكرا ليك

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   السبت سبتمبر 26, 2009 11:42 pm

" عذر أقبح من ذنب "
طلب احد الملوك العرب القدامى من نديم له ان يضرب له مثلا عن عذر يكون أقبح من الذنب . ومرّ يومان دعا الملك نديمه الى الصعود وراءه ، وفي منتصف الدرج المؤدي الى الطابق الاعلى قرص النديم فخذ الملك . فصاح الملك : ما هذا ؟ فركع النديم وقال : " عفوك يا مولاي ، فقد شردت افكاري وظننت انك الملكة " فغضب الملك لوقاحة نديمه الذي قال له : " هذا يا مولاي العذر الاقبح من الذنب "

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأحد سبتمبر 27, 2009 12:09 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههه
دا بجح اوييييي
شكرا ليكي ساره

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
mido_super
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 733
تاريخ الميلاد : 28/11/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب بكلية تجاره عين شمس
تعرفت على المنتدى من : ahmed
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأحد سبتمبر 27, 2009 12:32 am

هههههههههههههههه....أيوا كده يا ساره هي دي الأمثال اللي نعرفها....أستمري علي هذا النهج يا ساااره

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noura
عضو زهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 395
تاريخ الميلاد : 03/07/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تعرفت على المنتدى من : حماده بركه
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأحد سبتمبر 27, 2009 1:28 am

هههههههههههههههههه

حلو اووى

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأحد سبتمبر 27, 2009 11:42 pm

ههههههههههههههه
ماشى يا جماعه
نورتواا الموضوع

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأحد سبتمبر 27, 2009 11:44 pm


"رجع بخفي حنين"
ساوم أعرابي الإسكافي حنينا على خفين فلم يشتريهما بعد جدل طويل مما أغاظ حنينا فذهب حنين الى طريق الأعرابي وطرح أحد الخفين ثم سار مسافة وطرح الأخر ثم أختبأ.

وعندما مر الأعرابي رأى أحد الخفين فقال ما أشبه هذا بخف حنين ولو كان معه اخر لأخذته وعندما سار رأى الأخر مطروحآ فندم على تركه الاول فنزل عن ناقته وربطها ثم رجع الى الأول فخرج حنين من مخبأه فحل الناقه وأخذها وعندما رجع الاعرابي الى بلده وليس معه الإ الخفان قالوا رجع بخفي حنين

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noura
عضو زهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 395
تاريخ الميلاد : 03/07/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تعرفت على المنتدى من : حماده بركه
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الإثنين سبتمبر 28, 2009 4:18 am

ايوه ايوه انا اعرف المثل ده
خدتوا ف اولى ثانوى
كان ف العربى تقريبا و تقريبا كان تبع الادب

لا اله الا الله الحاجات بتروح منى

ما علينا

تسلم ايدك
و فى انتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الإثنين سبتمبر 28, 2009 7:59 pm

noura كتب:
ايوه ايوه انا اعرف المثل ده
خدتوا ف اولى ثانوى
كان ف العربى تقريبا و تقريبا كان تبع الادب

لا اله الا الله الحاجات بتروح منى

ما علينا

تسلم ايدك
و فى انتظار المزيد

تمام فعلا اخدتوه فى ثانوي

نورتينى يا قمر

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الإثنين سبتمبر 28, 2009 8:00 pm



حسبة برما
حسبة برما مقولة مصرية دارجة تقال عندما يحتار المرء في حساب شئ ما.

ويعود أصل هذة المقولة الشهيرة إلى احدى القري المصرية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية وهي قرية ( برما ) التي تبعد عن طنطا بحوالي 12 كيلو متر.

وقد جاءت هذه المقولة عندما اصطدم أحد الاشخاص بسيدة كانت تحمل قفصا محملا بالبيض فأراد تعويضها عما فقدته من البيض فقال لها الناس: كم بيضه كانت بالقفص ؟

فقالت : لو احصيتم البيض بالثلاثة لتبقي بيضة ، وبالاربعة تبقي بيضة ، وبالخمسة تبقي بيضة ، وبالستة تبقي بيضة ، ولو احصيتموه بالسبعة فلا تبقي شيئا.

وبعد حسابات وحيرة كثيرة عرفوا ان القفص كان يحتوي على ...... بيضة ومن هنا جاءت المقولة ( حسبة برما ).

اللى هيعرفها هيبقى ممتاز
يللا مسابقه ف الموضوع اهو مش مجرد قصه و خلاص!!


_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 1:59 am


بين حانه و مانه ضاعت لحانا
المثل بيتقال لما يكون الواحد محتار بين حاجتين و الاتنين ف الاخر هيودوه ف داهية يللا نشوف قصته ايه
تزوج رجل بامرأتين إحداهما اسمها حانة والثانية اسمها مانة ، وكانت حانة صغيرة في السن عمرها لا يتجاوز العشرين بخلاف مانة التي كان يزيد عمرها على الخمسين والشيب لعب برأسها.

فكان كلما دخل إلى حجرة حانة تنظر إلى لحيته وتنـزع منها كل شعرة بيضاء وتقول: يصعب عليَّ عندما أرى الشعر الشائب يلعب بهذه اللحية الجميلة وأنت مازلت شابًا ، فيذهب الرجل إلى حجرة مانة فتمسك لحيته هي الأخرى وتنـزع منها الشعر الأسود وهي تقول له : يُكدِّرني أن أرى شعرًا أسود بلحيتك وأنت رجل كبير السن جليل القدر.

ودام حال الرجل على هذا المنوال إلى أن نظر في المرآة يومًا فرأى بها نقصًا عظيمًا ، فمسك لحيته بعنف وقال : "بين حانة ومانة ضاعت لحانا" ومن وقتها صارت مثلاُ.


_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noura
عضو زهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 395
تاريخ الميلاد : 03/07/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تعرفت على المنتدى من : حماده بركه
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:01 am

ناااااااااااااااايس

ميرسى كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:12 am

حسبة برمه دي مش عارف اجيبها خاااالص
مع اني ركزت فيها اوي والله عشان افهمها بس مش عارف اجيبها خالص
فهميهالنا يا ساره لو تعرفيها

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
mido_super
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 733
تاريخ الميلاد : 28/11/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب بكلية تجاره عين شمس
تعرفت على المنتدى من : ahmed
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:20 am

بص يا أبو حميد أنا جبتلك الحل بصراحه نقلته من عالنت lol!

هيطلع في الكيس 301 بيضه...لو قسمتهم علي جزئين (301/2=150) ويتبقي معاها بيضه ...ولو علي ثلاثه 301/3=100 ويتبقي معاها بيضه وهكذا...أي خدعه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noura
عضو زهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 395
تاريخ الميلاد : 03/07/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تعرفت على المنتدى من : حماده بركه
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:21 am

برافو عليك يا ميدو
ع فكره انا كنت عارفه الحل بس مردتش اقول
عشان الحسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido_super
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 733
تاريخ الميلاد : 28/11/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب بكلية تجاره عين شمس
تعرفت على المنتدى من : ahmed
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:27 am

يا نور يا جااااامد...بس بعد ردك ده هتتحسدي برده 11123 11123 11123

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:29 am

برافو عليه ايه ياست الكتكوته
بيقولك نقله من عالنت 654

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
noura
عضو زهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 395
تاريخ الميلاد : 03/07/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه
تعرفت على المنتدى من : حماده بركه
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:32 am

ايوه صح انا بقى عرفتها لوحدى اها
مفيش برافو ده بيحسدنى
قل اعوذ برب الفلق يا ميدو

حلوه اوى يا احمد ست الكتكوته دى ههههههههههه

فى انتظار المزيد يا ساره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido_super
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 733
تاريخ الميلاد : 28/11/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالب بكلية تجاره عين شمس
تعرفت على المنتدى من : ahmed
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:32 am

تصدق أنا أستاهل ضرب الشوذ إني دورتلك علي الحل وواجهت صعوبات النت من تهنيج وهاكرز و زحمه ...صحيح خير تعمل شر تعمل برضه Sad Sad

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:46 am

ههههههههههههههههههههههه
ايه ده كله !!
ههههههههههههههههههه
مشكور والله انه دور وجاب الحل
برافو والله

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pure_heart
مشرفة الخيمه الرمضانيه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 346
تاريخ الميلاد : 30/06/1990
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبه بكليه الطب جامعه المنصورة
تعرفت على المنتدى من : مدير المنتدى
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : مقبول
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الخميس أكتوبر 01, 2009 12:54 am


"اللى اختشوا ماتوا"
قصته بسيطه و ظريفه جدا
يحكى انه كان هناك حماما من الحمامات العامه للنساء قديما
و في يوم اشتعلت النيران في هذا الحمام
و عندها خرج النساء من الحمامات عرايا و لكن هناك البعض منهم بقي في الحمام....فماتو بسبب الحريق
اختشوا يعني اتكسفوا يعني انهم يخرجو عرايا من الحمام ففضلو جوه فماتو
و من وقتها بنقول المثل الشهير
اللى اختشوا ماتوا

_________________
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AHMED
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1985
تاريخ الميلاد : 19/03/1990
العمر : 28
العمل/الترفيه : خريج كلية تجاره جامعة عين شمس (دفعة 2010)
تعرفت على المنتدى من : من نفسي Smile
رأيك بالمنتدى و اقسامه؟ : رائع
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته   الخميس أكتوبر 01, 2009 1:13 am

ثانكس ليكي ساره القصه دي تالت مره تنزل عالمنتدى بس كويس انك جبتيهالنا عشان كانت نازله مرتين بقصتين مختلفين بس انتي كده اكدتلنا واحده منهم

_________________
ياقارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم انا معك و غدا في التراب
فان عشت فاني معك و ان مت فللذكرى و يا مارا على قبري لا تعجب من امري بالامس كنت معك و غدا انت معي اموت و يبقى كل ماكتبته ذكرى
فياليت كل من قرأ خطي دعالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://way2paradise.ahlamontada.com
 
و بذلك صار مثلا من الامثال....المثل و قصته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: اقسام عـــــــــامه :: من فات قديمه تاه-
انتقل الى: